عرض الفيلم الوثائقي الأردني على حافة النسيان
يدعوكم قسم السينما لحضور الفيلم الوثائقي...
يدعوكم قسم السينما لحضور الفيلم الوثائقي "على حافة النسيان". والذي سيعرض يوم الأربعاء الموافق 24 حزيران 2026، الساعة 6:30 مساءً، في قاعة السينما في فرع المؤسسة الرئيسي في جبل عمان. يتبع الفيلم نقاش مع المخرج عبدالهادي الركب والكاتب سلطان القيسي.
الفيلم الوثائقي "على حافة النسيان"
2026
إخراج: عبدالهادي الركب
يرصد الفيلم تاريخ دور السينما في الأردن منذ نشأتها الأولى وحتى تراجعها، مروراً بفترات الازدهار والتحوّل. يتتبع تطور صالات العرض من البدايات الأولى إلى ذروة الحضور الجماهيري في سبعينيات القرن الماضي، ثم تأثير الفيديو المنزلي في أواخر الثمانينيات.
كما يتناول الفيلم تجربة سينما المولات التي أعادت الجمهور مؤقتاً إلى الصالات، قبل أن ينعكس ظهور التلفزيون الرقمي (IPTV) سلباً على هذه التجربة أيضاً. ويقدّم قراءة تحليلية لهذه التحولات من خلال مقابلات مع مؤرخين ومخرجين ومختصين في الشأن السينمائي الأردني.
المدة: 50 دقيقة
اللغة: العربية
الترجمة: الإنجليزية
🔵العرض مجاني والدعوة عامّة.
🔵هذه الفعالية مخصصة للأعمار فوق 17 سنة.
*يرجى العلم بأنه سيتم التقاط صور فوتوغرافية وفيديوهات خلال هذه الفعالية.
#السينما_في_شومان